استضافة المواقع , ما هي استضافة المواقع ؟

الإنترنت ليس سوى شبكة اتصال واسعة من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في جميع أنحاء العالم. هذه الحواسيب هي عبارة عن خوادم الشبكة في مبنى آمن، ومملوكة لشركات استضافة . هذه الشركات (مثل شركة كيوبالي qpali.com) تقوم انت ب استئجار مساحة على أجهزتهم ( السيرفرت ) ، وهي تبيع ايضا الدويمنات ( النطاق ) ، و هي المعلومات التي تتدفق من اتصال واحد إلى آخر (تخيل أنها حركة المرور على طريق سريع - يحتاج هذا الطريق إلى الحفاظ عليها - بعين الاعتبار وبالتالي فإن التكاليف تختلف حسب خصائصها من السرعة و المساحة و كمية نقل المعلومات شهريا.)
جنبا إلى جنب مع شركات استضافة المواقع، يمكن للأفراد من القطاع الخاص (مثلك انت!) إعداد سيرفر ايضا، لجميع دول العالم. ومع ذلك، فانه  قلة المعرفة التقنية للقيام بذلك، وأنت أيضا مسؤولة عن الأمن والصيانة فمن الصعب عليك القيام بهذا الامر .اما الشركات الكبيرة، لديهم فرق من المتخصصين في الخادم للحفاظ على جميع المواقع التي عليه شغالة بدون اخطاء على الانترنت والشبكات.

هنالك ناس من المحتمل لا يرغبون في استضافة موقع الويب الخاص بهم في المنزل، ولا يرغبون على دفع حساب فريق متخصص (مثل أخصائي سيرفرات ياخذ راتب أكثر من 100،000 دولار / سنة ) أنت على الأرجح ترغب في أن يكون لموقعك شركة استضافة تقدم له الخدمات باسعار جيدة، وبالتالي فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن تفكر به هو تحديث موقعك و الاهتمام به  ولا شيء غير ذلك. هذا هو الشيء معظم الناس والشركات الصغيرة تقوم به.
ليست كل شركات استضافة هي شركة استضافة حقيقية, الآن عليك أن تعرف ما هي استضافة المواقع على الشبكة، و اي شركة استضافة سوف تذهب معها لاستضافة موقعك ؟ هناك المئات من الشركات التي تتنافس على اهتمامكم، ومما زاد الطين بلة، آلاف آخرين هم فقط اعادة بيع ( ريسلر) - أي أنها في الواقع عمليات استئجار أجزاء كبيرة من المساحة من شركة واحدة وتمرير تشغيله كشركة خاصة بها -هو ليس شيء فظيع، ولكن أنا شخصيا أود أن أعرف بالضبط الشركة التي تملك بالفعل خوادم الويب.

وهنا ما الذي تبحث عنه عند التسوق لاستضافة موقعك على الشبكة:

اسالهم مسبقا اذ أنها لا تملك الشبكة الخاصة بها ام نعم ؟ على الرغم من انها ليست معطى في موقعهم، يجب أن تعطي الشركة صفحات مثل من نحن وصفحة اتصل بنا و بعض المؤشرات التي تقع فيها وأجهزتهم. هل لديهم الدعم الفني؟ رقم هاتف؟

هل هم موزع؟ هناك شيء خاطئ يحدث مع بائع (هيك، أنا واحد!) - هؤلاء هم الناس الذين لديهم خطة استضافة أكثر تكلفة، ويتم بيعه للعملاء. في حالتي، بدلا من إرسال موكلي لتصميم المواقع الإلكترونية و العثور على المضيف، أتقدم لاستضافة على خطة التجزئة . بهذه الطريقة، يمكنني بسهولة تحديث مواقعهم والقيام بأي صيانة الخادم الذي يحدث من وقت لآخر. ومع ذلك، والسماح لهم معرفة ما هي الشركة الفعلية (في كندا، وأنا استخدم شركة كيوبالي qpali استضافة.)

مشاكل محتملة يمكن أن تنشأ إذا الموزع جعل نفسه وكأنها شركة استضافة المواقع الام. هذا ما حدث لي قبل سنوات قبل أن أعرف هذا المفهوم. كان لدي ستة عملاء معي و قد اعتقدت انها شركة استضافة صلبة، وعندما تبين لي أنني  وقعت مع مجموعة ريسلر التي تعيد بيع بعض الاستضافات . و عندما اصاب صاحب هذا الريسلر بالملل أو لا يمكنه أن يدفع فواتيره، سيقوم بترك هذا الريسلر و يهمله. على الفور، اختفت جميع المواقع الستة من الانترنت. لم اعرف ماحدث مع هذا الرجل صاحب الريسلر حتى الان، ولكن تعلمت بسرعة جدا بعد التجربه!

هذا الشرح مقدم من شركة كيوبالي الاستضافة ذات الدعم العربي الوحيدة : www.qpali.com

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>